mts-cars.gid3an.com
بسم الله الرحمن الرحيم

نتشرف بكم يا حلوين وكل سنة وانتو طيبين وكويسين وزي القل والياسمين

يشرفنا اشتراكك في المنتدى والأستمتاع معنا ومشاركتنا الفرحه Smile

لو جي او جيا تسرقو حاجه قصدي تاخدو حاجه من المنتدى اهلا بيكم والله

ولو جين تشتركو في المنتدى انتو على عيني وراسي والله وشكرا


مع تحيات ادراة منتديات MODY&mero
mts-cars.gid3an.com
بسم الله الرحمن الرحيم

نتشرف بكم يا حلوين وكل سنة وانتو طيبين وكويسين وزي القل والياسمين

يشرفنا اشتراكك في المنتدى والأستمتاع معنا ومشاركتنا الفرحه Smile

لو جي او جيا تسرقو حاجه قصدي تاخدو حاجه من المنتدى اهلا بيكم والله

ولو جين تشتركو في المنتدى انتو على عيني وراسي والله وشكرا


مع تحيات ادراة منتديات MODY&mero
mts-cars.gid3an.com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

mts-cars.gid3an.com

كل ما تبحث/ي عنه ستجده في منتديات M.T.S
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بسنت ودياسطى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M.T.S
Admin
M.T.S


المساهمات : 123
تاريخ التسجيل : 11/02/2010
العمر : 29

بسنت ودياسطى Empty
مُساهمةموضوع: بسنت ودياسطى   بسنت ودياسطى I_icon_minitimeالخميس مارس 11, 2010 11:01 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بدأت قناة «النيل لايف» عرض مسلسل «بسنت ودياسطي» على شاشتها طوال شهر
رمضان المبارك، في إطار تعزيز القدرة العربية على إنتاج مسلسلات رسوم
متحركة وسط تقدم تقني تشهده استوديوهات الإنتاج العربية. مسلسل «بسنت
ودياسطي» حلقات غرافيك كوميدية للكبار يستخدم تقنية (الكرتون ثلاثي
الأبعاد)، ويشارك فيها نخبة من النجوم؛ على رأسهم الفنان صلاح عبد الله
والفنانة حنان ترك التي تحاول تعويض غيابها عن الشاشة بظهورها المكثف في
الأعمال التي تعتمد على الصوت فقط، وتأليف أحمد سيد أمين وإخراج سامح
مصطفى. ويبدو المسلسل تجربة كرتونية عربية جديدة، إذ يناقش عبر حلقاته
مجتمع اليوم الذي تداخلت فيه التكنولوجيا مع طبيعة الحياة اليومية، وأصبحت
جزءاً من السلوك العام، إذ بالرغم من سرعة السير التكنولوجي واللهاث
الإنساني وراءها، إلا أن البعض يعطون وسائل الاتصال وثورة المعلومات كل
وقتهم من باب الولع لا أكثر، وكانت النتيجة أن عطلت التكنولوجيا سير
حياتهم الطبيعي، بيد أنها في نفس الوقت تعبر عن اهتمامهم ورغباتهم
المكبوتة.
«بسنت ودياسطي» محاولة للتعبير عن القرية والشخصيات المصرية التقليدية
بنظرة عصرية وعلاقتهم الغريبة بالتكنولوجيا شديدة التقدم، مما يفجر الكثير
من المواقف الكاريكاتورية والضحك الذي لا ينفصل عن دفء هذه القرية، وقيمها
الاجتماعية والأخلاقية التي لا تزال قائمة في القرية المصرية إلى يومنا
هذا.
ويكمل المؤلف فكرة عمله الكرتوني قائلاً «بسنت ودياسطي» حلقات كوميدية
للكبار منفصلة متصلة، تحاول طرح فرضية ساخرة عن شخصين «بسنت» التي تجسدها
صوتيا الفنانة حنان ترك، وزوجها «دياسطي» الذي يجسده الفنان صلاح عبد
الله، وهما شخصان مولعان بالتكنولوجيا من انترنت وفضائيات واتصالات،
ويعيشان في قرية افتراضية بصعيد مصر تسمى «كفر أبو عجوة».
ويضيف المؤلف أن القالب العام للحكاية هو أن «دياسطي» لا يكف عن البحث
عن التطور التكنولوجي المبالغ فيه، ففي كل حلقة يحاول البحث عن حل من
الحلول التي سمع عنها في التلفزيون أو من خلال الانترنت، ويقرر أن يتبناها
لتكون جزءاً من نمط حياته إما في عمله أو قريته أو حتى في منزله، أما
«بسنت» فلا تقف عند دور الزوجة المغلوبة على أمرها فهي الأخرى تنبهر
أحيانا بأفكار «دياسطي» الغريبة وتتبناها، وأحيانا تعارضه لمجرد المعارضة
لتخفي جهلها بالأشياء، وهذا لا ينفي أنها تتسبب أحيانا أخرى في كثير من
المشاكل بسبب ولعها هي الأخرى بالانترنت والفضائيات. وتبقى مشكلة «دياسطي»
أنه يحاول أن يتقدم ولكن باستخدام غير صحيح لوسائل التقدم العلمي، أما
باقي أهل القرية فيتغير دورهم ما بين مشجع لشطحات «الدياسطي» وما بين
ضحايا لنفس هذه الشطحات. ويضيف أمين أن الحلقات تتناول أفكارا عن استخدام
أدوات التكنولوجيا في مجتمع قروي بسيط، مثل حلقة كارت الفيزا التي تطلب
فيها «بسنت» من «دياسطي» بعض الأموال، فيقرر «دياسطي» أن يغير هذا الأمر
أسوة بالمجتمعات الراقية ويعطي «بسنت» كارت فيزا، وبما أن كارت «بسنت»
وهمي من اختراع «الدياسطي»، فنجد أن هناك كارثة على وشك الحدوث بسبب أن
«بسنت» انطلقت لتشتري الخضر وتركب التوك توك بكارت الفيزا. وفي حلقة أخرى
يصاب رفاعي صديق «دياسطي» بـ«فوبيا الترعة» وهي الخوف المرضي من النزول في
الماء، فيقرر الأخير مساعدته لحل هذه العقدة النفسية عبر اتباع نصائح
وجدها على شبكة الانترنت ليستخدمها بطريقة خاطئة، وينتهي الأمر بشفاء
رفاعي من عقدة الماء، لكنه في المقابل يقع صريع عدة عقد نفسية أخرى.
من جانبه، قال مخرج المسلسل سامح مصطفى إن تحريك وإنشاء الأفلام
والمجسمات الثلاثية يعتمد على برامج متخصصة، يتم استخدامها في ألعاب
الكومبيوتر والخدع السينمائية، إذ يمكن عبر هذه التقنية بناء مجسمات
ثلاثية الأبعاد، ثم يتم تظهيرها من خلال الكومبيوتر بحسب البيئة التي
يفترض الظهور فيها كالريف مثلا، وبعدها يبدأ التحكم في الإضاءة والحركة
والأسطح، ثم تحريك هذه المجسمات على صورة مشاهد، ومن بعدها تخضع للتركيب
وإضافة المؤثرات، والأصوات، والموسيقi
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://b7bkyadina.gid3an.com
 
بسنت ودياسطى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
mts-cars.gid3an.com :: منتديات الفن والتلفزيون :: منتدى اخبار النجوم-
انتقل الى: